0505252350

الرياض - حي الجزيرة

اعتماد استراتيجية جمعية دعم الأوقاف حتى عام 2027م

اعتماد استراتيجية جمعية دعم الأوقاف حتى 2027

المركز الإعلامي -

عقد مجلس إدارة جمعية دعم الأوقاف اجتماعها الربع سنوي لعام 2023 بحضور أعضاء المجلس والرئيس التنفيذي، وذلك لمناقشة الخطط والمشاريع والبرامج المنفذة خلال الربع الأول والثاني من 2023، كما ناقش المستجدات على جدول الأعمال منها الخطة الاستراتيجية، والقوائم المالية، وتجهيز المعرض والمقر الدائم.

واعتمد المجلس استراتيجية الجمعية التي تبدأ من 2023 حتى 2027 والقوائم المالية لعام 2022 والمشاريع والبرامج التي نُفذت خلال هذه الفترة.

وأكد الرئيس التنفيذي للجمعية الأستاذ صالح بن عبدالله اليوسف أن مجلس الإدارة يولي الاهتمام الكبير في نوعية البرامج والمبادرات المقدمة لقطاع الأوقاف المتواكبة مع استراتيجية الجمعية التي اعتمدت، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على العديد من المشاريع النوعية خلال هذا العام لعل من أهمها حاضنة الأوقاف.

ونوه إلى أن المجلس أقر تشكيل اللجنة التنفيذية المكونة من الرئيس الدكتور عبدالله الحميدي، وعضوية الأستاذ تركي السبيعي و الرئيس التنفيذي، والبدء في اجراءات اجتماعات الجمعية العمومية.

وأوضح اليوسف أن الجمعية تعمل على مساندة المنظمات الخيرية لتحقيق الاستدامة المالية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 فيما يخص القطاع الثالث ومشاركته في زيادة الناتج المحلي والتي نص عليها نظام الأوقاف الصادر من الهيئة العامة للأوقاف، عبر العديد من المبادرات والتي منها تمكين الأوقاف الموجهة لرجال وسيدات الأعمال وجميع أطياف المجتمع الراغبين في تأسيس أوقافهم التي ستوفر الدعم اللوجستي الكامل لمن أراد أن يبني وقفاً، في كافة مسارات رحلة الوقف.

جدير بالذكر أن جمعية دعم الأوقاف هي أول منظمة خيرية متخصصة في مجال الأوقاف تم تأسيسها تحت إشراف الهيئة العامة للأوقاف، وتعمل ضمن برامجها على مبادرات نوعية تسهم في تطوير وتمكين الأوقاف وتنمية إيراداتها ورفع كفاءة تشغيلها وإدارتها وتحديد أفضل السبل في ذلك بما يدعم الأثر التنموي للوقف وتحقيق شرط الواقف، وإحياء الأوقاف المتعطلة والمتعثرة.

ودعت جمعية الأوقاف الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة إلى التواصل مع الجمعية عبر موقعها الالكتروني (https://alawqaf.org.sa) أو بريدها الالكتروني ([email protected]) أو عبر التواصل المباشر رقم (0560350911)

أخبار أخرى

أسماء المرشحين لمجلس إدارة جمعية دعم الأوقاف

أسماء المرشحين لمجلس إدارة جمعية دعم الأوقاف

جمعية دعم الأوقاف تطلق حملتها السنوية بخمسة مشاريع نوعية

تحت شعار "استثمر لآخرتك" أطلقت جمعية دعم الأوقاف حملتها السنوية التي تهدف للتعريف بالجمعية ورؤيتها ورسالتها ، ومشاريعها التنموية في برامج دعم وتمكين الأوقاف، وإبراز أثرها الخيري، وحث أفراد المجتمع على مساندتها لما تحمله من رسالة نبيلة سامية.