0505252350

الرياض - حي الجزيرة

جمعية دعم الأوقاف تعقد اجتماع عموميتها الرابع بحضور أكثر من 33 عضو

جمعية دعم الأوقاف تعقد اجتماع عموميتها الرابع بحضور أكثر من 33 عضو

المركز الإعلامي -

نظمت جمعية ‫دعم الأوقاف‬ الاجتماع الرابع العادي للجمعية العمومية بحضور 33 عضوًا ، حيث تم مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع، والتي منها تقرير نشاطات الجمعية 2022م ، وتقرير المحاسب القانوني عن القوائم المالية 2022م ، وعرض موازنه 2023م ، وتشكيل لجنة الانتخابات للمجلس القادم في دورته الثانيه.

واعتمد أعضاء الجمعية العمومية جميع المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع، كما تم اختيار خمسة أعضاء لتشكيل انتخابات المجلس القادم.

وأكد الرئيس التنفيذي لجمعية دعم الأوقاف الأستاذ صالح اليوسف أن عقد الاجتماع الرابع العادي للجمعية العمومية بحضور تجاوز ال33 عضو يعتبر مميز وفيه دلاله على اهتمام أعضاء الجمعية بجمعيتهم وتطويرها والرقي بها، مشيراً إلى أن ما يميز أعضاء الجمعية أنهم من مختلف التخصصات والمجالات التي تعنى بالأوقاف .

ونوه إلى أن الاجتماع كان ثري بالنقاشات التي تصب في مصلحة الجمعية من خلال اقتراح المبادرات والأفكار المساهمة في تحقيق استراتيجية الجمعية التي تبدأ من 2023 حتى 2027 ، وأيضاً رؤية ورسالة وأهداف الجمعية.

وأوضح اليوسف أن الجمعية تعمل على مساندة المنظمات الخيرية لتحقيق الاستدامة المالية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 فيما يخص القطاع الثالث ومشاركته في زيادة الناتج المحلي والتي نص عليها نظام الأوقاف الصادر من الهيئة العامة للأوقاف، عبر العديد من المبادرات والتي منها تمكين الأوقاف الموجهة لرجال وسيدات الأعمال وجميع أطياف المجتمع الراغبين في تأسيس أوقافهم التي ستوفر الدعم اللوجستي الكامل لمن أراد أن يبني وقفاً، في كافة مسارات رحلة الوقف.

جدير بالذكر أن جمعية دعم الأوقاف هي أول منظمة خيرية متخصصة في مجال الأوقاف تم تأسيسها تحت إشراف الهيئة العامة للأوقاف، وتعمل ضمن برامجها على مبادرات نوعية تسهم في تطوير وتمكين الأوقاف وتنمية إيراداتها ورفع كفاءة تشغيلها وإدارتها وتحديد أفضل السبل في ذلك بما يدعم الأثر التنموي للوقف وتحقيق شرط الواقف، وإحياء الأوقاف المتعطلة والمتعثرة.

أخبار أخرى

أسماء المرشحين لمجلس إدارة جمعية دعم الأوقاف

أسماء المرشحين لمجلس إدارة جمعية دعم الأوقاف

جمعية دعم الأوقاف تطلق حملتها السنوية بخمسة مشاريع نوعية

تحت شعار "استثمر لآخرتك" أطلقت جمعية دعم الأوقاف حملتها السنوية التي تهدف للتعريف بالجمعية ورؤيتها ورسالتها ، ومشاريعها التنموية في برامج دعم وتمكين الأوقاف، وإبراز أثرها الخيري، وحث أفراد المجتمع على مساندتها لما تحمله من رسالة نبيلة سامية.